Loading...

الزكري: طلبتنا دائمًا هم فخر الجامعة.. وليس غريبًا عليهم هذه الإنجازات

193 views
Logo
-
10 - مارس - 2022

الزكري: طلبتنا دائمًا هم فخر الجامعة.. وليس غريبًا عليهم هذه الإنجازات

يوم :

بعد فوز طالبات الحاسب الالي بالمركز الثاني في هاكاثون جدة الإبداعي

هنأ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي عبر اتصال مرئي طالبات كلية دراسات الحاسب الآلي في جدة وداد القثمي ونجود بنت محفوظ وأميرة المشجري على فوزهن بالمركز الثاني في هاكاثون جدة الإبداعي، وذلك على مشروعهن “تطبيق لوحات السيارات الذكية” الذي قدمنه ضمن مسار الإبداع الأمني لتطبيقات المرور.

وعبر الزكري عن سعادته بهذا الإنجاز قائلًا: “نبارك لطالباتنا فوزهن في هاكاثون جدة ونفخر بتميز طلبتنا الدائم المشرف للجامعة العربية المفتوحة، وهذه الإنجازات المتكررة ليست غريبة عليهم؛ نظرًا لما تتميز به الجامعة العربية المفتوحة من مناهج وبرامج أكاديمية حديثة في مجال علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات ومساراتها المختلفة والمواكبة لاحتياجات العصر وحاجة سوق العمل”.

وتتمحور فكرة تطبيق “لوحات السيارات الذكية” حول استخدام لوحات ذكية للسيارات مزودة بتقنية الـRFID Tag يتم من خلالها رصد السيارات عبر تقنية الـRFID Reader بدلًا من الكاميرات المستخدمة حاليًا، وتزويد الجهات المعنية بالحركة المرورية العامة لرصد الزحام والحوادث المرورية، كما يمكن استخدام تقنية الـBlockchain لحفظ سجلات تتبع السيارات.

ويهدف التطبيق لتحقيق المرونة في رصد الحركة المرورية وتنظيمها، إضافة إلى تسهيل عملية البحث عن المطلوبين والمفقودين وإمكانية استخدامه في مجالات أخرى كالمواقف الذكية وربط الخدمة مع سيارات الإسعاف لتسهيل عمليات مرورها.

ويساهم “هاكاثون جدة للإبداع” في تشجيع الأفراد للمشاركة في المجالات الإبداعية، بالتعاون مع جامعة جدة وعدد من الجامعات والكليات المشاركة ضمن مساريّ البرمجة وسباق الأفكار عبر ثلاثة مجالات؛ وهي الإبداع الأمني لتطبيقات المرور، والإبداع الحكومي لتطبيقات المباني الذكية، والإبداع المجتمعي لتطبيقات السياحة، كما تخلل الفعاليات حلقة نقاش لخبراء في هذه المجالات.

التعليقات مغلقة.